جبــر الخواطر



 

 

مقالات منوعة بنظرة مغايرة

تستحق القراءة
 نشرت على صفحات جريدة الشبيبة العمانية

طوال عام 2006م

 

 

كان يدعو لولده...

6/11/2006
كان يدعو لولده... كغيره من الطلبة كان منهمكاً في الامتحان و قد أنهى جزءاً كبيراً من الأسئلة ولكن السؤال العاشر يتذكر مكانه في الكتاب أما جوابه ... فقد خانته الذاكرة هذه المرة...! إنه طالب مجتهد يعتمد على دراسته للمادة ... لا يلتفت يمنة ويسرى بحثاً عن معين... قال المراقب: يا طلاب لم يبقى من وقت الامتحان سوى عشر دقائق أرجو أن تراجعوا وتدققوا جيدا قبل أن تسلموا الأوراق..!
المزيد

هل سنبرر أم نعترف ...؟!

23/7/2006
لماذا دوماً لا يعترف الصغير بأخطاء الكبير؟ لماذا يظن الصغير أن الكبير هو الأصح دائماً وإلا لم يطلق عليه القوة العظمى؟!! ...أليس الذي يجري في هذه الحقبة من قبل المجتمع الدولي والعالم العربي من تبرير لخسائر العدو هو ذاك..!!
المزيد

ساعتي ماركة.... ووقتي تاركه..!.

25/6/2006
مسج :- " أنتظرك الساعة الرابعة وإذا ما جيت أكون في انتظارك الساعة الخامسة ....وإذا ما صار عندك تعال في السادسة.... وإذا صار عندك ظرف طارئ تعال في السابعة ..!!!
المزيد

ابتسامة بليدة

18/6/2006
كان المنظر مؤلما ومحزنا في آن واحد ...! طفلة في ربيعها الأول تحملها امرأة بدت عليها أثار الإعياء ، ومن خلفها سيدة في مقتبل العمر ، من سحنتها وتقاطيع وجهها يقال أنها الأم ....! وفي نهاية الفوج يدخل الزوج من بوابة الطوارئ بعد أن ركن السيارة في المر آب .. الطفلة على ما يبدو درجة حرارتها عالية جدا ، وذلك من احمرار وجنتيها، و من مظاهر القلق البادية على الأم.
المزيد

الفيديو كليب...

28/5/2006
هل سمعتم عن سوبر ستار ...؟هل تابعتم في قناة ستار أكاديمي البرايم- والنومينيه- وحفلات التصويت ...؟ هل لقطات الفيديو كليب لفنانات هز الجسد كانت لذيذة وممتعة ..؟ هل شاهدتم إعلان عن مسابقة نجم الخليج ..؟ هل صوتم لنجمكم المفضل؟ ؟ إذا تهانينا الحارة... فلقد بلعنا الطعم وحققنا الإنتصار على الـــــــروح وبجدارة...! إذاً اسمحوا لنا الآن أن نعرف القراء ببعض المصطلحات ....كي يتخلوا عن الرجعية ويلتحقوا بركب التقدم ...! - ماذا يعني الفيديو كليب ..؟
المزيد

جيل نيـــــــــو لوك

21/5/2006
سمعت عبر إذاعة الـ BBC العربية لقاء كان من أغرب ما سمعت به.،شاب عربي من مجتمع شرقي مقتنع قناعة تصل إلى درجة 100% أنه فتاة ، وعندما أجرت المذيعة مقابلة معه كان صوته أيضاً صوت فتاة ، ويقول أنه الآن يبلغ من العمر 25 عاماً وهو منذ أن كان ابن الثامنة عشره وهو يتعامل مع نفسه على هذا الأساس يضع المكياج يلبس مثل الفتيات يجالس النساء...الخ .
المزيد

مجالس النساء

14/5/2006
تسوقنا الأيام عبر دورانها إلى مجالس النساء المختلفة ، فتستلذ الأسماع وتطرب فرحا حينما يأتي اللقاء بعد غياب الأصقاع ، لتأخذنا مراكب الحكايات من مرفأ إلى أخر، ويطيب الحديث بعد معرفتنا بأن الاخت "س" قد اقترنت بعد طول انتظار، فتنطلق بابتسامتها المخفية لتسرد إلينا عن حياتها الزوجية ، وما آلت إليه علاقاتها الجديدة مع- سادة المجتمع من المثقفين ، والمتحضرين خريجي الجامعات العالمية نتيجة اقترانها بزوج مثقف ثقافة حديثة ، على حد تعبيرها ...
المزيد

الفراغ حين يقتل بصمت...!

6/4/2006
الأولاد يجتمعون في غرفة الحاسوب... الاب مطمئنا قائلا لصديقه الذي يكثر الشكوى من الفراغ الذي يعاني منه أبنائه .. الحمد لله إن أولادي لا يشكون من الفراغ أبدا فهم طوال الوقت مشغولون بالكمبيوتر والبرامج المفيده ! حتى الانترنت قمت بالاشتراك فيه من أجلهم ..! يا أخي دعهم يتعلموا ويكتشفوا العالم أين نحن من التقدم العلمي .. والله في زماننا التلفزيون لم يكن سوى محطة أو محطتين..
المزيد