رسالة من المعلم


طباعة طباعة اخبر صديقك أخبر صديقك عدد المشاهدات عدد القراء (689)
11/6/2011

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/images/print_logo.jpg

رسالة من المعلم..!
السبت 11 يونيو 2011 - الأنباء



ما زلنا مع وزارة التربية نتابع سير العملية التعليمية وسير الامتحانات ونرصد تصريحات وكلاء الوزارة وتصريحات الوزير الفاضل الذي تساءل عند ترؤسه اجتماعا بحضور الوكلاء المساعدين عن سبب عدم السماح للعاملين في المدارس من معلمين وإداريين بالانصراف بعد إنجاز أعمالهم في نهاية العام الدراسي..؟ ولماذا يرتبط ذلك بتاريخ بدء الإجازة الصيفية.. ونحن مع تساؤل معالي الوزير ليتحول جواب هذا التساؤل إلى قرار إنصافا للمعلم الذي يُمارس عليه التعسف من قبل بعض مديري المدارس بقمة المزاجية وقد وصلتني شكواها من مجموعة من المعلمات في إحدى مدارس الثانوية أنقل إلى معالي الوزير ما جاء في الرسالة..

العزيزة فاطمة، السلام عليكم إليك بعض الملاحظات التي نعاني منها نحن معلمات ومعلمي المراحل الثانوية ونتمنى أن تنقليها عبر زاويتك إلى وزير التربية كي يطلع على معاناتنا وينصفنا من قبل الإدارات التي تمارس دورها بمزاجية مفرطة انطلاقا من أن القرار بيدها..!

1 -  تنتهي اختبارات الفترة الدراسية الرابعة للصف الثاني عشر الخميس 23/6 وبتصريح وكيلة التعليم العام منى اللوغاني في الزميلة «الراي» (يوم الأربعاء 8/6) أن النتائج ستعلن يوم 26/6 (هذا بالنسبة للمرحلة الثانوية) أما المرحلة المتوسطة فستوزع النتائج يوم 14/6 في حين ينتهي الدوام رسميا الخميس 30/6 فما المغزى من بقائنا في المدرسة حتى هذا التاريخ؟

2 - بعض الإدارات المدرسية تتعامل بمرونة مع معلميها أثناء فترة (ما بعد الانتهاء من المناهج وفترة الاختبارات) حيث تقصر تلك الإدارات الدوام المدرسي على ثلاث ساعات فيتم الانصراف في الساعة 11 صباحا حيث لا يوجد أي عمل، إلا أن البعض الآخر من الإدارات تصدر قرارات تعسفية حيث لا تسمح بالانصراف قبل الواحدة ظهرا.. مع العلم بأن المعلم في هذه الفترة لا يعمل شيئا سوى الأكل والشرب والسوالف البطالة ويعاني من الملل وعدم الإنتاجية ناهيك عن مدارس البنين الذين نلمس لديهم مرونة قد تزيد على الحد أحيانا.

3 - نتقدم إلى الوزير باقتراح وهو معني بتطوير أداء المعلم من خلال مراكز التدريب فمن الجدير بمركز التدريب التابع لإدارة التطوير والتنمية أن يفتح أبوابه لتدريب المعلم في الفترة التي تسبق الامتحانات النهائية وكانت هذا العام من (25/5 - 8/6) بدلا من تدريبه أثناء العام الدراسي فيضطر أن يترك فصوله دون تدريس أو تسند الفصول إلى أحد زملائه ليضمها إلى فصوله. انتهى

ومنا إلى وزير التربية عله يخص الموضوع برعايته الكريمة إنصافا لحامل مهنة الأنبياء.


البريد الالكتروني    
×