صالون المروج الأدبى



إنطلاقة الدورة الثانية - الكويت

6/12/2007
أما موضوع لقائنا اليوم فسيكون مناقشة فيلم سينمائي بعد عرضه ألا و هو فيلم ( لون الجنة ) و قبل أن نبدأ بعرض الفيلم نود أن نقدم لكن ومضة بسيطة و سريعة حول فن السينما الذي أطلق عليه اسم ( الفن السابع ) ، حيث أخذت السينما الكثير من جماليات فنون الشعر و القصة و
المزيد

حوار مفتوح مع الأديبة مي الحسني - الكويت

20/6/2007
بعد اللقاء المباشر عبر بث حي صوتاً وصورة مع الأديبة العراقية : مي عبد الكريم الحسني صاحبة أحدى الأقلام الحر التي خطت بها حكايات العراق الجريح بعمق وشفافية في إطار اجتماع واع عبر رواياتها المتعددة ،و ضمن فعاليات صالون المروج الأدبي للفتيات كان لفتيات الصالون حواراً مفتوحاً تطرقن من خلاله إلى تساؤلات عديدة طالما راودتهن وهن يتبحرن بين فصول رواياتها فكانت بسعة صدرها ودفء مشاعرها ودماثة خلقها قد استحوذت على مجامع قلوبهن الصغيرة فكن قي قمة السعادة وهن لا يصدقن أنفسهن أنهن في رحاب مبدعة وأديبة سبرت أغوار الكلمة فكانت ذات رسالة واضحة المعالم فمع الروائية مي الحسني وهذا الحوار :
المزيد

مقدمة اللقاء الخامس لصالون المروج الأدبي - الكويت

20/6/2007
أما ضيفتنا الليلة فهي حاضرة لكنها ليست بيننا ، فهي حاضرة بروحها و فكرها و تجربتها ، لكنها غائبة بجسدها ، هي الأديبة المغتربة السيدة مي الحسني ، و إذا أردنا تعريفها في سطور قليلة فلن نوفيها حقها ، فهي مي الحسني ، عراقية الأصل ، ولدت و نشأت في أسرة ملتزمة في العراق ، درست المرحلتين الابتدائية والثانوية في بغداد ثم التحقت بكلية البنات حيث درست اللغة العربية ، و بعدها درست في مدارس الزهراء و التي كانت تديرها الشهيدة بنت الهدى ، من مؤلفاتها :
المزيد

لقاء خاص مع ربيبة بنت الهدى الأديبة والروائية العراقية مي عبد الكريم الحسني - الكويت

20/6/2007
في قلب بغداد القديمة و أحيائها العريقة و عبق التاريخ ، و مهد الحضارة ، انطلقت صرخة كألف صرخة و صرخة ، كألف ميلاد و ميلاد ، كألف أمنيةو أمنية احتضنتها السنون الطوال لأكون الآن بينكن قلبا ينبض بالحب و يتمنى لكن حلو الأماني .
المزيد

ثلاثة في واحد ( جبران والرافعي ومليكة ) - الكويت

20/6/2007
لماذا مليكة :- لأنها قهرت الظلم والتعسف لأنها رغم القيود علمت وتعلمت لأنها خلف الأسوار نسجت فصول قصتها وأمام الأسور أطلقتها صرخة مدوية تقول فيها للعالم استيقظ فتحت فراشك المخملي أجساد تتعذب وتحت أقدامك المرمرية سجونٌ لا تقل عن سجن أبي غريب شيئاً..!إنها صدى المعذبين المنتشرين في السجون لا جريرة تدينهم إلا أنهم أبناء من أراد أن ينال من الملوك ما ليس له .
المزيد

مقدمة اللقاء الرابع لصالون المروج الأدبي - الكويت

16/5/2007
أيها الأحبة طبتم و طابت أوقاتكم ... نحييكن أرق تحية ، و نرحب بكن في صالون المروج الأدبي الذي تفوح منه رائحة الأدب ، فتتعطر عقولنا و أرواحنا ، لتسمو في عالم مفعم بالفكر و العاطفة و الجمال الذي لا يتذوقه إلا من يستشعره , و يتوق إليه .
المزيد

ما الفرق بين القصة والرواية - لقاء مع الأديبة خولة القزويني - الكويت

16/5/2007
قالب من قوالب التعبير يعتمد على سرد أحداث معينة تجري بين شخصية وأخرى وتصل بالقارئ أو السامع إلى نقطة معينة تتأزم فيها الأحداث تسمى العقدة ويتطلع المرء معها إلى الحل حتى النهاية .
المزيد

كلمة اللقاء الثاني لصالون المروج الأدبي - الكويت

14/3/2007
و أفضل الصلاة و أتم السلام على نبينا نبي الرحمة محمد (ص) و على آله و صحبه و من تبعه إلى يوم الدين . يسعدنا أن نجدد اللقاء بكن في صالون المروج الأدبي ، فأهلا و مرحبا بكن .
المزيد

ثلاثة في واحد(جبران،والرافعي ، ومليكة) (2) - الكويت

14/3/2007
مصطفى صادق الرافعي شاعر ... وأديب ....وكاتب إسلامي وفيلسوف الحب والجمال يقول عنه :أحمد زكي باشا :- "كما للإنجليز شكسبير ، وللفرنسيين هيجو وللألمان جوته لنا الرافعي ... !
المزيد

نبذة عن الصالونات الأدبية - الكويت

21/2/2007
الصالون الأدبي واحة مصغرة لاحتضان الثقافة و الفكر و يعم على : 1- تسليط الضوء على الأنشطة الفكرية و الثقافية المختلفة . 2- تكريس مبادئ الحوار .
المزيد
النتائج 1-10 (من 12)
الصفحة1 - 2السابق · التالى